The Value of Evaluating English Textbooks: Challenges and Opportunities in Libyan Primary Schools

المؤلفون

  • Imad Waragh University of Zintan المؤلف

الكلمات المفتاحية:

خلفية عن استخدام الكتب المدرسية الإنجليزية في ليبيا، العلاقة بين الكتب المدرسية الإنجليزية والتقييم

الملخص

يعد تقييم الكتب المدرسية للغة الإنجليزية أمرًا بالغ الأهمية لضمان تعليم اللغة الفعال. تقوم هذه الورقة البحثية بتقييم مدى ملاءمة كتاب مدرسي يسمى كتب اللغة الإنجليزية المستخدمة في المدارس الابتدائية في السياق الليبي. استهدفت استبانة معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية وتكونت من 15 فقرة. يمكن أن تكون نتائج هذا البحث مفيدة لمطوري ومصممي الكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم وغيرهم من الخبراء التربويين لمراجعة وتعديل كتاب اللغة الإنجليزية الحالي. وتختتم هذه الورقة البحثية أيضًا بصورة أفضل عن مدى ملاءمة وفعالية كتب اللغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي الليبي.

التنزيلات

منشور

2024-12-01

إصدار

القسم

أوراق علمية