أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات في تحسين جودة الخدمات في شركات الاتصالات الليبية "دراسة ميدانية علي العاملين في شركة ليبيانا للاتصالات الليبية"

المؤلفون

  • د. آمال مفتاح الشاعر كلية الاقتصاد/ جامعة بنغازي المؤلف
  • أ. احلام عبد الغني العبيدي كلية الاقتصاد/ جامعة بنغازي المؤلف

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيا المعلومات، جودة الخدمات، شكة ليبيانا للاتصالات الليبية

الملخص

هدفت الدراسة الي التعرف علي أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات في تحسين جودة الخدمات بأبعادها (الاستجابة، الاعتمادية، الملموسية، الامان، التعاطف) في شركة ليبيانا للاتصالات الليبية، وللحصول علي البيانات الاولية قام الباحثان بتطوير استمارة استبيان تم توزيعها بشكل عشوائي علي عينة من مجتمع الدراسة الاصلي قوامها (60) استمارة، وقد تم تجميعها وتحليلها باستخدام برنامج  برامح الحزم spss الاحصائي، وقد توصلت الدراسة الي عدة نتائج اهمها: ارتفاع مستوى استخدام تكنولوجيا المعلومات وأبعادها الخمسة، كما بينت ارتفاع مستوى تحسين جودة الخدمات، أيضاً أظهرت النتائج وجود اثر لاستخدام تكنولوجيا المعلومات المتمثلة في (الاستجابة، الاعتمادية، الملموسية، الأمان، التعاطف) على تحسين جودة الخدمات المقدمة في شركة ليبيانا للاتصالات الليبية

التنزيلات

منشور

2025-07-15

إصدار

القسم

أوراق علمية