تصورات معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المدارس الابتدائية الليبية حول التطوير المهني: دراسة حالة برنامج القرن الحادي والعشرين للتطوير المهني

المؤلفون

  • حمزة عبد الحميد الحبيب جامعة غريان/كلية الآداب غريان المؤلف

DOI:

https://doi.org/10.26629/ssj.2025.17

الكلمات المفتاحية:

التطوير المهني، تدريب معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، تغير المعلم.

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف تصورات معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية حول برنامج التطوير المهني في القرن الحادي والعشرين في ست مدارس ابتدائية بمنطقة الجبل الغربي. شارك في الدراسة 31 معلمًا، وتم اعتماد النهج البحثي المختلط لإجرائها. تم جمع البيانات من خلال استبيان مغلق ومقابلة شبه منظمة. كشفت النتائج أن المشاركين اكتسبوا العديد من المهارات التدريسية، مثل تقنيات جديدة لتدريس المفردات والمهارات اللغوية من خلال برنامج التطوير المهني.

التنزيلات

منشور

2025-06-25

إصدار

القسم

أوراق علمية